تحويل عملية التعبئة والتغليف من خلال إدارة العمليات ذات المستوى العالمي

WCOM x UNIPAKNILE: An Operational Success Story in the making

في مشهد الأعمال التنافسي اليوم، يعد تنفيذ ممارسات إدارة العمليات الفعالة أمرًا ضروريًا للشركات العاملة في صناعة التعبئة والتغليف. مع النمو السريع للعولمة والتقدم التكنولوجي، فإن تحقيق إدارة العمليات ذات المستوى العالمي (WCOM) لا يمكنه تبسيط العمليات فحسب، بل يمكنه أيضًا تمييز الشركات عن منافسيها.

 

فهم إدارة العمليات ذات المستوى العالمي

 

تشير إدارة العمليات ذات المستوى العالمي إلى تطبيق أفضل الممارسات التي تعزز الكفاءة التشغيلية والإنتاجية والعمل الجماعي ورضا العملاء. ويتضمن ذلك مواءمة العناصر التشغيلية المختلفة مثل إدارة المخزون وتخطيط الإنتاج ومراقبة الجودة وإدارة سلسلة التوريد لتحسين الأداء وتحقيق التميز.

 

يونيباكنيل × WCOM

 

UNIPAKNILE، عضو مجموعة INDEVCO، تتبنى نظام WCOM للحفاظ على استراتيجية التحسين المستمر.

 

بدءًا من المرحلة التجريبية في يونيو 2023 واعتبارًا من الركيزة الأولى لـ WCOM، “الإدارة الذاتية”، خضعت “Martin 924″، إحدى آلات التحويل في مصنع UNIPAKNILE، لعملية تنظيف عميقة. عملت جميع الأيدي العاملة على سطح السفينة، نائب الرئيس، والمدير العام، والمشغلون، ورئيس العمال، ومساعدو الإنتاج معًا لضمان تنظيف الماكينة بدقة وفرك كل شبر منها.

 

إن تأثير ركيزة “الإدارة الذاتية” مباشر وكبير على الآلة نفسها وعلى الأشخاص الذين يقومون بتشغيلها. ساهم الخضوع للتنظيف العميق مثل الذي حدث في المرحلة التجريبية في تغيير موقف الأشخاص وتمكينهم من الاعتناء بأجهزتهم، ولكنه أيضًا يحافظ على ظروف الآلات المثالية ويحسن الفعالية الإجمالية للمعدات (OEE).

 

يتطلب تحقيق إدارة العمليات ذات المستوى العالمي في صناعة التعبئة والتغليف فهمًا شاملاً للمبادئ والركائز الأساسية بالإضافة إلى تطبيقها العملي. إن الرحلة نحو إدارة عمليات ذات مستوى عالمي هي عملية مستمرة تتطلب الالتزام والقدرة على التكيف والسعي الدؤوب لتحقيق التميز.

 

لقد كانت المرحلة التجريبية في UNIPAKNILE ناجحة. سيتم البدء في تنظيف المزيد من المعدات وستستمر العملية في تنفيذ الاستراتيجيات والعمليات لتحقيق التميز في جميع ركائز WCOM على مدار العام.

 

شاهدوا الفيديو من فعالية يوم التنظيف!